كلاسيكيات العمارة منزل ويستكوست - فرانك لويد رايت Westcot House





المعماري المصمم : فرانك لويد رايت 

السنة : 1908

بناءً على ما قاله المهندسون المصممون ، المثال الأول و الوحيد عن نمط بيراري في ولاية أوهايو، حدد هذا التصميم منهجية فرانك لويد رايت في التصاميم اللاحقة.


باكتماله عام 1908 لصالح بورتون ج. ويستسكوت و عائلته بعد انتقال شركة ويستكوت من ريتشموند في انديانا، منزل ويستكوست يعتبر هذا المنزل ركيزة أساسية في تفاصيل فرانك لويد راست الخاصة بالاندماج مع الطبيعة و إدخال الموقع العام داخل المبنى.



يظهر المبنى تأثر فرانك لويد رايت بالعمارة اليابانية حيث تم استكمال المبنى بعد رحلة لفرانك لويد رايت إلى اليابان ، و يمكن ملاحظة الأنماط اليابانية التي تعزز من أفقية المنزل ، و ارتباطه بالمناظر الطبيعية .

يعتبر هذا المنزل مثالاً مبكراً على طراز بيراري ، منزل ويستكوست لا يحتوى على المساقط ذات المناسيب المنخفضة ، كما فعل رايت في أعماله اللاحقة ، ولكنه مع ذلك يمثل بداية للمسقط المفتوح في المنزل و السمات العضوية الأخرى ل فرانك لويد رايت التي يستخدمها بكثرة في مشاريعه .


بطريقة أو بأخرى ، يمثل هذا المنزل استمراية في عمل فرانك لويد رايت و التي تتمثل في السقف المنخفض الذي يعلو تراسات الطابق الثاني ، و المدفأة الكبيرة التي تبرز من خلال حجم المنزل ، و الأهم من ذلك كله فتحات النوافذ الطويلة التي تسمح بدخول الضوء الطبيعي إلى الداخل .


يمتد منزل ويستكوست داخل المناظر الطبيعية حيث يمتد حجم كتلة المنزل المستمرة من خلال الفناءات و العرائش التي تربط مبنى المنزل الرئيس مع الاسطبل و الكراج .


في التصميم البدائي لرايت منذ عام 1908 ، كان هناك برك صغيرة – متأثراً برحلته إلى اليابان – و التي بدورها تقوم بالتأكيد على الاتجاه الأفقي للمنزل ، و تعميق الصلة بين المنزل و المناظر الطبيعية المحيطة به .


الجانب الأكثر إثارة في التصميم الخاص بفرانك لويد رايت ، هو في الواقع ليس المنزل الرئيسيس ، وإنما أكثر تصميماته ابتكاراً هو كراج السيارة ، ففي الوقت التي تم فيه تصميم هذا المنزل ، السيااردة لم تكن قادرةً على الرجوع إلى الخلف ، لذلك قام رايت بتصميم قرص قابل للدروان مشابهاً لذلك الموجود في ساحات القطارات و التي تمكن السيارة من الدوران و الخروج من المنزل.

لسوء الحظ ، توجد تعديلات واسعة ضمن المنزل جرت في أربعينيات القرن الماضي ، بعد وفاة بورتون ج. ويستكوت، بسبب تعدد مالكي المنزل على مدى الأعوام الستين اللاحقة .
بعد ويسكوت ، قام أحد المالكين بتحويل الفراغ المفتوح إلى خمسة وحدات سكنية ـ و بذلك ساءت حالة المنزل ، و اختفت هوية رايت التي كانت واضحة في التصميم .


في عام 2000 قامت جمعية Frank Lloyd Wright Building Conservancy ( الحفاظ على أبنية فرانك لويد رايت ) بشراء المنزل و أعادت تأهيله لاستعادة جاذبيته و تفاصيله الأصلية .


بعد 5 سنوات و أكثر من 400 متطوع ، تمكنت الجمعية أخيراً من استعادة مواصفات التصميم الأولية ل رايت ، و تمكنت من إعادة فتح المنزل للعوام علم 2005 .

على الرغم من الرحلة القاسية للمنزل و تبدل مالكي المنزل الذي أدى إلى تدهور المنزل لأكثر من نصف قرن ، يجسد هذا المنزل المبادئ الأساسية لطراز بيراري Prairie Style

و الذي مازال مستمراً في كنف معماري متميز ك فرانك لويد رايت .



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مسجد خلية النحل في اندونيسيا

منزل بيتونيك